الجمعة، 23 مايو 2014

التركيز علی النتائج

التركيز هو عامل النجاح الاهم بعد الدراسة و جمع المعلومات .
التركيز يجب أن يكون علی النتائج ،إذا كنت تستهدف الربح فيجب أن تركز علی المال ،أو الانتشار و
التوسع فيجب ان تركز علی الوسائط و علی ردود الافعال الايجابية للزبائن أو شريحة المستهدفين.
التركيز يعني أن تفكر وتطلق العنان لتوارد الأفكار علی الأعمال و النتائج المرجوة للعمل.
خلاا أقل من اربع وعشرون ساعة من التركيز نجحت أخيرا في الانضمام الی جوجل ادسينس.
فرحة النجاح و اطلاق الدوبامين هي حالة لا توصف من السعادة.
هذه أول خطوة ،بالنسبة لي المشاريع طويلة الامد والجيدة المضمون و المحتوی و ليس الربح السريع،لكن هذه الخطوات المتواصلة لن تكون الا بجدوی.

ما هي النتائج التي أرجوها من هذا العمل ؟

ابتداء يجب أن تكون صريحا و واضحا و دقيقا وتحتاج إلی الجرأة لتجيب نفسك علی السؤال التالي!  لماذا أقوم بهذا العمل ؟

بسيطة جدا الإجابة عندك إذن اعترف لنفسك و ركز تفكيرك علی الجواب ! لا تكن خجولا! الربح كان أو الشهرة أو تمضية وقت جميل ،هلی تريد أن تقوم بالعمل هذا لأجل طويل و تبنيه للمستقبل أم لمرة واحدة تجني فيها الربح السريع.

تركيز الفكرة يبدأ بالوضوح،إذن نفترض المال هو الهدف ،جيد يجب أن تبدأ الآن بتصور المال و أنت تجنيه ،وتخيله واقعا ملموسا بين يديك،تخيل لحظة إبرام الصفقة ،التعاقد وعد النقود ،أية نقود بوضوح ،يجب أن تتعرف علی كم النقود،شكل النقود أي لون بأية عملة و من أي فئة،لا يمكنك الحصول علی عشرة آلاف دولار في صفقة تكون الفئة كلها من الدولار الواحد،عشرة آلاف تكون من فئة المئة دولار ،الكمية هي مئة أيضا ،لا تتفاجأ عندما يأتيك المبلغ أو تنبهر،فهذا من علامات الضعف و قد يؤدي إلی الارتباك ،و بالتالي تفقد التحكم،أعرف الكثيرين من الناس لا يستطيعون تخيل هذه المبالغ،ولا عدها،عندما يعد حزمة نقود تتساقط الأوراق من بين يديه.
عملية التركيز وتخيل النتائج هي عملية تعرف عيناك و حواسك بأي اتجاه تنظر وتلتقط المعلومات،وتوجه الطاقات .